- Enseignant: mustapha bouakel
- Enseignant: karima djallam
- Enseignant: fatima sayah
يعتبر الاتصال عملية يتم من خلالها تبادل الرسائل بين الأفراد الذين تربطهم علاقات معينة من مختلف المستويات، هذه الرسائل لابد أن تتكيف مع متغيرات المحيط حتى تؤدي الغرض المطلوب منها على أكمل وجه. فالاتصال يكتسي أهمية بالغة ذلك أن أي مؤسسة مهما كان نوع نشاطها تحتاج دوما إلى وجود عملية اتصالية فعالة يتم من خلالها نقل المعلومات اللازمة وتوفيرها وتبادلها بين مختلف الفاعلين في المؤسسة، حيث تعتبر هذه الأخيرة مجالاً خصباً لتجسيد العملية الاتصالية التي أصبحت تعتمد أكثر على الوسائل المكتوبة للحفاظ على آثار أعمالها وذلك وفق تقنية متعارف عليها ضمن النظم الإدارية المختلفة تتمثل في التحرير الإداري، باعتباره وسيلة تساعد في إضفاء ال ثقة والمصداقية والمشروعية عليها.
- Enseignant: fatima sayah
هذا المقياس موجه لطلبة سنة اولى ماستر
فهم لإدارة العلامات التجارية وكيفية تأثيرها على أداء الشركة ومستقبلها - فهم لكيفية تطوير العالمات التجارية تعلم وتطبيق العناصر الأساسية لصياغة إستراتيجية العالمة التجارية وقيادتها فهم دور التسويق ومسؤولياته في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعلامة التجارية - فهم خصوصية العالمة التجارية في مجال الخدمات القدرة على اقتراح عالمة تجارية بمختلف مكوناتها |
- Enseignant: ibtissem kara
- Enseignant: abdelaziz refafa