يندرج هذا المقياس ضمن سلسلة المقاييس التي تدرّس لطلبة السنة أولى ماستر، تخصص "اقتصاد نقدي ومالي" ، شعبة العلوم الإقتصادية، حيث سنتطرق فيه إلى المؤسسات المالية و أساسيات حول التسويق وخاصة التسويق في قطاع الخدمات البنكية والذي يعتبر محور نشاط البنوك وأداتها الرئيسية للتقدم والاستمرارية.

    ويكمن الهدف الرئيسي لهذا المقياس في تزويد الطالب بمعارف أكاديمية وتطبيقية حول تسويق الخدمات في مجال البنوك والمؤسسات المالية لكونه أحد اهتمامات هذه المؤسسات في الاقتصاد المعاصر.